منوعات

جولة رئاسية آسيوية مرتقبة للسيسي الثلاثاء القادم

كشفت مصادر مطلعة عن قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجولة آسيوية تشمل عددا من الدول العربية والخليج العربي لتباحث مجموعه من الملفات العربية مثل ما وصل إليه الوضع في اليمن وتطورات القضية الفلسطينية وملفات اخرى لها علاقة وطيدة بالأمن القومي العربي .

الزيارة لن تشمل الجانب العربي فقط بل سيتخطى ذلك إلى جولة سريعة إلى الصين للقاء الرئيس الصيني في مطلع الشهر المقبل سبتمبر ومن المرجح أن تستمر الزيارة لمدة اربعة أيام يشهد فيها الجانب المصري تطورات ملف الشرق الأوسط السياسية مع الصين فضلا عن توقيع اتفاقيات مشتركة بين مصر والصين , الاتفاقيات سوف تتضمن الكثير من القضايا المشتركة في مجالات عديدة ابرزها الطاقة وسبل توفير بدائل وفرص لكلا الجانبين سوف يناقش الرئيسين ملفات اخرى مثل ملف النقل والاستثمارات الصينية في مصر وأفريقيا .

يأتي ذلك كله خلال المنتدى الأعمال الصيني المزمع عقده في بكين خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفيه سيت توقيع عدد من الاتفاقيات في المجال الزرعي والسياحي .

يذكر أن الرئيس المصري سيختتم جولته الرئاسية بعد ذلك بالتوجه إلى أوزباكستان ومن المحتمل عقد لقاء مشترك بين الدولتين في نهاية سبتمبر المقبل.

السابق
الخارجية الفرنسية : من الوهم التفكير في عودة اللاجئين السوريين الآن
التالي
عاصفة البصرة تتسب في إحراق القنصلية الإيرانية تزامنًا مع مظاهرات غاضبة

اترك تعليقاً