أخبار العالم

رويترز | ترمب يتعهد بعدم طرح أي تنازلات حول القس المعتقل لدى تركيا

 تعهد الرئيس الأمريكي ترامب يوم الاثنين  بعدم خضوعه أو تقديم أي تنازلات لتركيا للأفراج عن القس الأمريكي المعتقل لديها وذكر إنه لا ينبغي الشعور بالقلق أو التوتر من العقوبات والروسوم الجمركية الانتقامية التي فرضتها والتي سيكون لها تأثير عكسي على الاقتصاد التركي وستضر بالاقتصاد بمنطقة اليورو .

 وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثا متحدثا لرويترز في لقاء عقده في البيت الأبيض  انه كان  يعتقد بنجلح اتفاق مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عندما أقنع تل ابيب باطلاق سراح تركي معتقل لديها . وكان يظن أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سوف يقوم بالأفراج عن القس الأمريكي المعتقل أندرو برونسون.
في حينه قال الرئيس الأمريكي ترامب  ‘أعتقد أنه شىء محزن جدا ما يقوموا به في تركيا. أنهم يفعلون خطأ كبيرا في حق الولايات المتحدة . ولن يكون هناك خضوع أو تنازلات في مسألة القس المعتقل أندرو برونسون ».
 يذكر أن ترامب قام بفرض عقوبات ورسوماً جمركية على واردات على بعض المنتجات التركية مثل الصلب والألمنيوم رداً على رفض أردوغان الإفراج عن القس المعتقل أندرو برونسون .

” لا اشعر بالقلق , ولا يوجد شىء يدعو للقلق اطلاقا إن ما قمنا به هو الصواب وما يجب ان نفعله ” هذا ما صرح به ترامب خلال مقابلة له عبر مقابلة حصرية مع رويترز .
هذا وقد صرح مسؤل رسمي كبير بالبيت البيضاوي   ” ان تركيا استعانت بالجانب الأمريكي  لاقناع تل ابيب باطلاق سراح امرأة تركية كانت معتقلة لدى الاسرائيليين . وفي مقابل ذلك  ، ستقوم تركيا بالافراج عن القس المعتقل لديها أندرو برونسون مع اثنين من الأمريكيين لديها .
في مقابل ذلك إسرائيل أكدت بالفعل  أن الرئيس الأمريكي قد طلب باطلاق سراح إبرو أوزكان ، وقامت تل ابيب  بترحيلها في  يوم 15 يوليو .  في حينه انكرت تركيا بموافقتها على مثل هذه الصفقة مقابل اطلاق القس الأمريكي برونسون في المقابل .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق