التغذية

فوائد زيت الزيتون للقولون والبشرة

الزيتون تلك الشجرة المباركة والتي تم ذكرها في القرآن الكريم في مواضع عديدة، وذلك ربما يأتي من فراغ ولعل ذلك بسبب تلك الفوائد العظيمة التي يحتويها الزيتون أز زيت الزيتون لو أردنا التخصيص.

أبرز فوائد زيت الزيتون للجسم ولكافة الأعضاء الداخلية ولصحة البشرة والجلد عديدة وكثيرة وقمنا خلال هذه المقالة بعرض أهم فوائد زيت الزيتون بشىء من التصرف والاقتضاب لا الإسهاب.

فوائد زيت الزيتون لمرضى القولون

المكونات الغذائية في زيت الزيتون لها العديد من التأثيرات الإيجابية على صحة القولون وتحسين كفاءة هذا العضو، حيث يُخفض تناول زيت اليتون من احتمالية التعرض لأحد السرطانات وبشكل دقيق سرطان القولون.

كما أن زيت الزيتون له تأثير كبير في تسهيل حركة الأمعاء وتحسين عملية الامتصاص والتمثيل الغذائي مما يحمي الجسم من التعرض للإمساك.

فوائد زيت الزيتون لـ الشعر والبشرة

تناوله على الريق حتى يُحسن من جودة الشعر ولمعانه ويحميه من التقصف أو التلف، كما أن تناوله له تأثير جيد على البشرة ويجعلها نضرة غنية بالمكونات الغذائية اللازمة فيكون له تأثير مرطب للبشرة والشعر على حدٍا سواء.

كذلك فإن لزيت الزيتون دوز في تقوية العظام وتحسين جودة الأظافر ودعمها ضد الكسر أو التقصف.

كما أن زيت الزيتون يدخل في العديد من الوصفات والتركيبات التي لها دورها التجميلي لصحة البشرة والشعر.

فوائد زيت الزيتون لـ الكبد

الكبد كأحد الأعضاء بالغة الأهمية والحجم في جسم الإنسان له أيضًا مهمات ووظائف كبيرة تلك الوظائف ربما إذا تم نقص كفائتها ستؤدي إلى مشكلات شديدة ومن أجل ذلك فإن زيت الزيتون من الممكن ان يُساعد في تخفيف وتنظيف السموم الي تُحيط بالكبد.

ويمكنك تناول زيت الزيتون بإضافة ملعقتين منه على عصير الزيتون الظازج ويُنصح بشربه على الريق لإعطاء الفاعلية المطلوبة من لتنظيف الجسم من السموم.

وُسمهم زيت الزيتون بشكل فعال في خفض الوزن حيث يمنح شعورًا بالشبع مما يسمح للإنسان تقليل كمية الطعام المتناول، فيؤدي ذلك إلى خفض السعرات الحرارية التي يتم تناولها وبشكل يومي فتقل كتلة الجسم 

السابق
فوائد الرمان للرجال وللرجيم
التالي
فوائد حب الرشاد للجهاز التنفسي

اترك تعليقاً