سياحة

أفضل معالم شرم الشيخ السياحية

أفضل معالم شرم الشيخ السياحية

أفضل معالم شرم الشيخ السياحية

تُعتبر مدينة شرم الشيخ من أفضل المدن السياحية في مصر، وهي من اهم مصادر الجذب السياحي، حيث أنها تَحتوي على أفضل المزارات السياحية التي يحرص السياح، والمصريين على زيارتها، حتى المتزوجين حديثًا يَحرصون على زيارتها اذ يوجد بها بعض من الأماكن المخصصة لهم لزيارتها والاستمتاع بالجو المثالي وسط الهدوء والخصوصية.

جمال المدينة وطبيعتها الصحراوية الخلابة، جعلها وجهة سياحية عالمية.

على مستوى الاقامة السياحية، تعتبر الفنادق والشقق الفندقية في شرم الشيخ من الأفضل عالميًت من حيث الجودة والنظافة، بالاضافة الى تنوع خيارات الغرف والاجنحة والفيلات وغيرها.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة شرم الشيخ

متنزه كليو بارك

يٌعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات، تم تأسيسه في عام 2006، ويبغ مساحته 50 ألف مترًا، يُحتوي على مبنى كبير، يمكن التقاط بعض من الصور التذكارية، لأن جميع التماثيل الموجودة، والألعاب مثل شكل التماثيل الفرعونية، كما أنها تَحتوي على عدد من الألعاب التي تُناسب الأطفال والكبار مثل ثعبان الرعب، والهرم المفقود، والمعبد الأخير.

ألف ليلة وليلة

يقع على هضبة أم سيد، موقعه متميز ومن أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ، يتم تقيد عدد من الفقرات الغنائية، وفقرات رقص شعبي، وعروض سينمائية، ويحرص العديد من السياح، والمصريين على زيارة المكان، فيكفي جمال التصميم الخارجي له، وسعر تذكر الدخول للمصريين 250 جنية، وللأجانب 25 دولار، وساعات العمل من الساعة العاشرة ظهرًا وحتى الواحدة صباحًا.

سفاري شرم الشيخ

بالطبع لا يمكن زيارة شرم الشيخ من دون القيام برحلات السفاري الجميلة، وتُعتبر مدينة شرم الشيخ من أفضل المدن السياحية المناسبة للقيام برحلات السفاري، للاستمتاع بمشاهدة جمال الصحراء والجبال، والسماء، كما أن أغلب السياح يحرصون على القيام برحلات السفاري في أوقات شروق وغروب الشمس، ومن أبرز الأنشطة فيها هي القيام بالتسلق، والتقاط الصور، والقيام بزيارة الأماكن المجاورة مثل سانت كاترين، والقيام بالاستمتاع بركوب الدراجات.

ميدان سوهو سكوير للتسوق

ميدان سوهو سكوير للتسوق
ميدان سوهو سكوير للتسوق

يُعتبر من أفضل الميادين السياحية في مدينة شرم الشيخ، لأن الزوار يجدون مبتغاهم في هذا الميدان منه القيام بشراء أفخر أنواع الملابس والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى أنه مكان مثالي للالتقاط الصور التذكارية، ومن أفضل المحلات الموجودة فيه هو بازار خان الخليلي، الذي يُعتبر النسخة الأصغر من خان الخليلي بمصر، بالإضافة إلى عدد من الأكشاك التي تُلبي جميع رغبات الزوار.

ويعتبر فندق باروتيل اكوا بارك شرم الشيخ من افضل الفنادق القريبة من هذا الميدان.

شاطئ دهب شرم الشيخ

أغلب الزوار يقصدونه للاستمتاع بالجمال الرباني الممزوج بين البحر والجبال، شاطئ دهب من أفضل شواطئ شرم الشيخ، الذي يُتيح للسياح القيام ببعض الأنشطة الترفيهية مثل القيام بركوب الدراجات المائية، والاستمتاع بالأنشطة الرياضية فيه، والغوص والاستمتاع برؤية الشعب المرجانية، حيث يتميز بلونه الفيروزي الرائع، ويُعتبر شاطئ دهب من أفضل الشواطئ في شرم الشيخ للمتزوجين، لأنه يتميز بالهدوء والخصوصية.

القارب الزجاجي

لا تقتصر أماكن الترفيه في مدينة شرم الشيخ على الأماكن السياحية والشواطئ، بل إنها أيضًا تَحتوي على أماكن غاية في الروعة مثل القارب الزجاجي، الذي يُعتبر غواصة تَغوص لأسفل أعماق البحار، للاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية، والاستماع برؤية الأسماك، وهذه الرحلة تُعتبر من أفضل الرحلات العائلية للعائلات وخاصًة الأطفال، لأنها تُعتبر متعة لن تتكرر في أي مكان آخر.

جبل كاترين

لا يمكن القيام بزيارة مدينة شرم الشيخ دون المرور على جبل كاترين، يُعرف باسم جبيل القديسة كاترينا، أو جبل طور سيناء، وهو أطول جبل سيناء في مصر، حيث يبلغ ارتفاعه 2.629 مترًا فوق سطح البحر، وعند زيارته يمكن للزوار القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الرمال، والتقاط الصور التذكارية بالمكان، والاستمتاع بالجو البدوي الرائع لأنه يُقام على الجبل جلسات بدوية يتم تقديم فيها عدد من الأكلات البدوية التقليدية، التي تُقدم على أنغام الموسيقى البدوية.

السابق
سعر توثيق حساب تويتر 2020
التالي
تجربتي مع تريب جولد Trib Gold للانتصاب فوائد الدواء والبروستاتا سعر 2020

اترك تعليقاً