التغذية

فوائد العسل النحل على الريق

فوائد العسل النحل على الريق

فوائد العسل

( فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ ) ثلاث كلمات من كتابٍ لا ريب فيه عن فوائد عظيمة لهذا الغذاء الخارق، وليس بغذاء فقط وإنما علاج وشفاء لكثير من الأمراض والأسقام، العسل ذلك المكون الذكي الذي لا تعفن ولا يتزنخ أو يفسد، لأنه خلقه هكذاء وبوسائل ومواد أكثر من طبيعية غير قابلة للتعفن أو التعرض للفساد.

ويُستعمل غذاء وشفاء ظاهريًا أو حتى عن طريق الفم، على الجلد أو في وجبات الطعام، مع الماء الفاتر أو مثل المرهم لعلاج الإلتهابات أو الحروق والإكزيما، استعمالات عديدة وكثيرة مما لا حصر لها من الممكن أن تحتاج إلى مجلدات ومراجع ضخمة للحديث عن فوائد عسل النحل.

وخلال هذه المقالة سوف نستعرض مجموعة خاصة من فوائد العسل مع المرأة والأطفال وأهم فوائد العسل للبشرة والجلد.

فوائد العسل للمراة

المرأة العربية تفننت في استعمالات العسلولأغراض متنوعة في أكثر من اتجاه ولعل أفضل استعمالاته التي آبت المرأة على استخدامه فيما يلي : –

  • ومنذ القدم كان استعمال العسل كمُزيل للشعر الزائد في الوجه من خلال إضافته على الوصفات المتعددة والمسكاتوالتي تتكون غالبًا من إضافة العسل إلى عصير الليمون مع إضافة السكر ونقوم بتسخينه، وبعد أن يبرد المزيج يتم فرده على الأجزاء المطلوبة في البشرة ثم سحبه بطرقه عكسيه لضمان نتائج مذهلة.
  • تقوية الأظافر ومنعها من التكسر ويتم وضع العسل مع خل التفاح في إناء وغمر الأظافر فيه للحصول على أظافر جميلة وقوية.
  • إزالة الهالات والبقع السوداء في الوجه.

فوائد العسل قبل النوم

عديد من الدراسات العلمية أثبتت أن تناول العسل قبل النوم وفي أي صورة كان له كثير من الفوائد، فهو يساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن، ورغم احتوائه على السكريات التي ترفع من مستوى الطاقة إلا أن تلك السكريات لا ينتج عنها السعرات الحرارية التي ترفع من وزن الجسم، ويبقى تأثيره على حرق الدهون فقط.

تناول العسل أيضًا وبشكل مستمر سواء قبل النوم أو على الريق له تأثير كبر في علاج مشكلات العقم الناتج عن ضعف الحيوانات المنوية أو مشكلات الحركة وحيوية الحيوانت المنوية، إذا تم شربه في الما الفاتر قبل النوم وعلى اريق بانتظام.

كما تناول العسل قبل النوم يحمي الجسم من التعرض للسرطان بكافة أنواعه ذلك بفضل المواد التي يتكون منها العسل التي تكافح الخلايا السرطاية وتمنع تكونها في بعض الأحيان مع عدد من أنواع السرطانات.

فوائد العسل للاطفال

ينصح الأطباء الأمهات بضرورة إضافة عسل النحل إلى أطفالهم في عمر مبكر على الرغم من محاذيرهم مع بعض الحالات التي لا يجب فيها أن يتم تقديمه قبل أن يمر عام واحد على الأقل من عمر الطفل، وللحصول على فوائد العسل للأطفال يُمكنك أن تتعرف على أهمها في هذه النقاط باالأسفل : –

  • يحتوي العسل على أعلى قيمة غذائية من بين جميع المنتجات الغذائية الأخرى مثل اللبن، فهو يُفيد في النزلات المعوية ويحارب الإسهال لأنه مطهر معوي طبيعي، كما أنه يُستحب تقديمه على الأطعمة المحببة لدى الأطفال مثل الزبادي للقضاء على الامساك.
  • يقوي العسل مناعة الطفل، ويجعله منيعًا ضد الإلتهابات ونزلات البرد بكافة أنواعهما.
  • لا يُنصح بتناول العسل للأطفال دون عمر عام الواحد لتجنب الإصابة بمرض التسمم السجقي.
  • العسل مهدئ طبيعي للأطفال، فهو يُخفف من حالات العصبية لدى الطفل، ويجعله يهدأ ويلجأ إلى النوم.
  • يُستعمل العسل مع الأطفال للتخلص من التبول اللاإرادي.
  • إذابة العسل مع الماء لا ينقص من فيمته الغذائية بل بالعكس فإن إذابته تساعد على سرعة هضمه وتحويله إلى طاقة للجسم في أسرع وقت.
السابق
تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم 2020
التالي
اضرار البافيت حديد ، كالسيوم Elbavit ،فيتامين للاطفال ، لزيادة الوزن

اترك تعليقاً