دليل الأدوية

سيبروديازول Ciprodiazole 500 دواعي الاستعمال لعلاج القولون سعر 2020

ciprodiazole سيبروديازول

نظرة عامة على دواء سيبروديازول 1000

  • الاسم العلمي : – سيبروفلوكساسين هيرو كلورايد – مترونيدازول
  • تصنيف الدواء : – المضادات الحيوية 
  • الشكل الدوائي : – أقراص ذات تركيز 500 ملجم
  • الشركة المنتجة : – مينا فارما
  • مبدأ عمل الدواء : – يعمل الدواء Ciprodiazole  على التخلص من البكتيريا الضارة والطفيليات التي تُصيب الجهاز الهضمي للإنسان، إذ تقوم بعلاج قرحة المعدة وإلتهابات اللثة.

استخدامات و دواعي استعمال سيبرودار 500 Ciprodiazole 

  • يُستعمل Ciprodiazole لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي.
  • علاج قرحة المعدة.
  • يُستعمل في علاج إلتهابات اللثة.
  • يُستعمل لعلاج أمراض المسالك البولية والتناسلية.
  • يُستعمل لعلاج العدوى الناتجة عن العدوى الفيروسية التي تُصيب الجهاز التنفسي.
  • يُستعمل لعلاج إلتهابات العظام والعدوى الناتجة عن ذلك.
  • يقضي على العدوى البكتيرية التي تُصيب الجسم في كافة الأعضاء، يمنع تعرض الجسم للتقرحات.

ما فوائد سيبروديازول 1000

تتمثل فوائد دواء سيبروديازول 500 في العلاجات التي يقوم بها في مُختلف الأجهزة والأعضاء الحيوية مثل : – 

  • عدوى الجهاز الهضمي
  • عدوى الجهاز التنفسي.
  • عدوى المسالك البولية.
  • كما أنه يقضي تمامًا على كافة انواع البكتيري والطفيليات المُسببة للعدوى ويمنع تكون قرح المعدة ويُخفف من ظهور الألتهابات في الفم واللثة.

سيبروديازول والقولون

يُستعمل دواء سيبروديازول 1000 Ciprodiazole  في علاج أمراض الجهاز الهضمي والتي تُصيب القولون أيضًا مثل إلتهاب القولون الغشائي الكاذب، كما أن تأثير المواد الفعالة يُخلص الجسم من كافة الجراثيم والبكتيريا التي تُسبب تهيج القولون وتعرضه للعدوى البكتيرية.

سيبروديازول للاسنان

إلتهابات اللثة كأحد الأمراض شديدة القُرب إلى الأسنان من الممكن أن تؤدي إلى تعرض الجسم للعدوى الفيروسية في اللثة والأسنان كذلك، وتلوث الفم بالبكتيريا الضارة من الممكن أن يؤدي إلى تكون تلوث في الفم، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى تعرض الأسنان أو اللثة إلى الألتهاب، من الممكن تحول هذا الإلتهاب إلى باقي الجهاز الهضمي في المعدة.

سيبروديازول للبواسير

يُستعمل الدواء عقب العمليات الجراحية بشكل عام لتجنب التعرض للعدوى الفيروسية والبكتيريا التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشكلات مع الجروح عقب العمليات الجراحية مثل عملية البواسير أو عمليات الاستئصال مثل استئصال المرارة أو الزائد الدودية.

تأتي بعض الأضرار الجانبية الشائعة عند استعمال الدواء مثل الإمساك وبعض المُضاعفات الاخرى التي لا تُتعبر خطيرة بل شائعة

بديل سيبروديازول 1000

في حال عدم توفر الدواء لابد من البحث عن أقرب الأدوية تشابهًا مع الدواء من خلال البحث عن المواد الفعالة للدواء وهي مادة سيبروفلوكساسين هيرو كلورايد و مترونيدازول ومن تلك الأدوية ما يلي : – 

  • سيبروفار 
  • سيبروباي
  • سيبروسين 

سيبروديازول للاميبا

الأميبا تُعتبر أحد مُسببات ظهور البكتيريا الضارة والطفيليات في الجسم وتنتج عن تناول بعض المأكولات غير مغسولة أو معقمة جيدًا، ويُسبب ذلك إلى ظهور الأميبا وهي من الطفيليات وحيدة الخلية، وتسبب العديد من الأمراض للإنسان في الجهاز الهضمي بشكل خاص.

من الممكن تجنب الأمراض التي تُسببها الأميبا من خلال غسل الطعام والخضروات التي تؤكل طازجة جيدًا، مع الحرص على طهو الطعام جيدًا للتخلص من كافة البكتيريا التي من الممكن أن تتكون عليه.

سيبروديازول ولون البراز

بعض الأدوية وبشكل خاص الأدوية المضادة للجراثيم والبكتيريا كذلك أدوية المضادات الحيوية من الممكن أن تترك أثر في المسالك البولية، يظهر هذا من خلال تغير لون البول أو البراز إلى اللون القاتم، ولا داعي للقلق لأن هذا الغير لا يُعتبر حالة مرضية بل هو أحد الأعراض الجانبية التي سزول عند التوقف عن الدواء، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء.

اقرأ أيضًا : – 

سيبروديازول وجرثومة المعدة والاسهال

يعمل الدواء كمضاد للبكتيريا والجراثيم أو الطفيليات الدقيقة التي تُصيب الإنسان في الجاهز الهضمي أو الأعضاء الأخرى مثل المسالك البولية او الجهاز التنفسي، أحد الأجسام الدفيفة التي يقضي عليها دواء سيبروديازول هي جرثومة المعدة لما لها من أثر سلبي كبير على جدار المعدة والقولون ومن الممك أن تؤدي إلى تعرض المعدة للقرح. 

بكتريا هيليكوباكتر بيلوري وهي المسبب  الأول في الإصابة بجرثومة المعدة وهو مرض منتشر عالميًا، ومن الممكن أن تتسبب تلك الجرثومة في ظهور أعراض ومضاعفات تُعتبر خطيرة.

هذا ومن الأفضل عدم الرضوخ إلى بعض الاجتهادات الشخصية فيما يخص الصحة والأفضل هو استشارة الطبيب المُعالج للوقوف على  وضع علاج مناسب للحالة.

سيبروديازول والتيفود

الحمى التيفودية Typhoid Fever المُسبب الأول لها السَّلْمونيلَا وتنتقل من خلال الطعام الملوث أو من مخالطة الأشخاص المُصابين ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان ، لكن الغالبية العظمى من المابين يشفون تمامًا بعد بضعة أيام من بداية العلاج.

ويُستعمل 1000 Ciprodiazole في القضاء على الجرثومة التي تتسب في هذه الأعراض ويقضي عليها تمامًا خلال فترة العلاج.

سيبروديازول والرضاعه

يمنع تناول دواء سيبروديازول أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأنه يتم إفرازه في لبن الأم ومن المؤكد أنه سوف يحد مضاعفات للرضيع، ويجب استشارة الطبيب المُعالج لتحديد جرعة سيبروديازول أثناء الرضاعه أو وضع بديل مناسب.

سعر اقراص سيبروديازول 1000 و الجرعه

يتوفر الدواء على شكل أقراص للبلع عن طريق الفم ذات تركيز 500 بسعر 69 جنيه مصر للعبوة وتحتوي على 20 قرص 

السابق
كود معرفة رصيد فودافون بعد المكالمة ، كاش ، مجانا بزنس adsl ريد
التالي
ثيوتاسيد والانتصاب Thiotacid دواء ثيوتاسيد مركب 600 الاعراض الجانبية سعر

اترك تعليقاً