دليل الأدوية

أضرار دواء librax للحامل ، بديل ليبراكس حبوب للقولون ، سعر في السعودية

أضرار دواء librax للحامل ، بديل ليبراكس حبوب للقولون، سعر في السعودية

نظرة عامة على دواء ليبراكس Librax

  • المادة الفعالة : – كلُورْدِيازِيبُوكسيد و كليدينيوم بروميد
  • تصنيف الدواء : – أدوية أمراض الجهاز الهضمي
  • الشكل الدوائي : – أقراص ليبراكس 5 مجم ، 2.5 مجم
  • الشركة المنتجة : – ايبيكو
  • مبدأ عمل الدواء : – تعمل المواد العالة على علاج كافة اضطرابات المعدة والمعدة أو الجهاز الهضمي بشكل عام، إذ يُعالج أمراض عديدة مثل قرحة المعدة، متلازمة القولون العصبي وتٌعتبر أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي.

كما يعمل الدواء على وقف ومنع تقلصات المعدة والأمعاء، إذ له تأثير مُسكن لأعراض القلق أو التوتر للمخ والأعصاب. ولا ننسى أن هناك بعض أضرار دواء librax ليبراكس اقراص التي لابد من التعرف عليها حتى تُسهم المعرفة في الوصول للتشخيص السليم لحالة المريض.

وتتوفر عدة بدائل لـ حبوب Librax للقولون سوف يتم عرضها بالتفصيل مع الأخذ بالاعتبار بعض اضرار دواء librax للحامل ، كما أن أكثر بديل دواء librax ليبراكس هو دواء ليفبيد المعروف لعلاج القولون العصبي.

أضرار دواء librax ليبراكس اقراص

تتشكل بعض أضرار دواء Librax ليبراكس أقراص في أعراض جانبية مثل الاكتئاب، الشعور بتنميل في العضلات و الوجه ويشمل ذلك العين أو اللسان والفم وعضلات الفك كذلك الرقبة أو العمود الفقري.

أضرار دواء librax تمتد أيضًا إلى الإصابة بالامساك، وصعوبة في التبول، كما تضظهر أعراض تشبه النعاس أو حالة من الوهن والضعف العام للجسم، وتظهر بعض أضرار دواء librax في العين كاضطرابات في الرؤية ومستوى الابصار، مع احتمالية ظهور أعراض تحسسية للدواء مثل الطفح الجلدي، الحة والهرش.

أضرار دواء librax على مستوى الجهاز العصبي والمخ تمتد إلى الذاكرة والشعور بألم في الرأس أو الصداع، كما تظهر أضرار دواء librax على القلب فيجعله غير منتظم في خفقانه فيظهر تسارع أو خفاض في معدل ضربات القلب.

صعوبة في التنفس، قد يؤدي أيضًا إلى نقص الوزن وضعف الشهية والإصابة بهلوسة أثناء النوم

بديل دواء librax ليبراكس

بديل دواء librax ليبراكس المناسب في الصيدليات يُنصح بعدم تناوله إلا بعد استشارة الطبي المُعالج للحالة لتجنب أضرار دواء librax أو بديل دواء librax ليبراكس ومع ذلك تتوفر أدوية تحتوي على المادة الفعالة أو لها نفس التأثير ون الأدوية التي تُصنف تحت بند بديل دواء librax ليبراكس ما يلي : –

  •  ليفسين ( هيوسيامين )
  • ليفبيد
  • إنتيراجام
  • دوناتال
  • كلولوسبازمين
  • كولونا
  • سبازموتالين
  • دوسبتالين

هل دواء librax يزيد الوزن

للإجابة عن سؤال هل دواء librax يزيد الوزن يجب العلم أولًا باختلاف ووجود فوارق بين حالة وأخرى حول ظهور أعراض جانبية أو أضرار دواء librax على المستوى العام والشائع إذ من الممكن أن يزيد دواء librax الوزن مع بعض الحالات، لكن السبب وراء ذلك يقع خلف كونه فاتح للشهية ومُخفف للألم فيتسبب تأثير الدواء على بعض الحالات بالسؤال حول هل دواء librax يزيد الوزن بسبب المواد الفعالة به أو بسبب الأعراض الجانبية المُحتملة.

Librax قبل أو بعد الاكل

قد تبادر إلى ذهن بعض الأشخاص حول طريقة استعمال حبوب librax لعلاج القولون العصبي أو أمراض الجهاز الهضمي الأخرى هل يُستعمل Librax قبل أو بعد الاكل والأصح أن يتم أخذ الجرعة المُحددة من الدواء قبل الأكل وليس بعد الكل.

ويُنصح في ذلك أن تؤخذ حبوب Librax قبل وليس بعد الاكل على أن لاتزيد الفترة التي يتم فيها تناول جرعة Librax قبل الأكل

اضرار دواء librax للحامل

اضرار دواء ليبراكس librax للحامل جدية بشكل كبير ولا يُسمح بتناول حبوب librax لعلاج القولون العصبي للحامل خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل إذ من الممكن أن تظهر اضرار دواء librax للحامل على شكل تشوهات للجنين ومن الممكن تجنب اضرار دواء librax للحامل بالتواصل مع الطبيب المُعالج لتحديد الجرعة المًناسبة من الدواء لمنع حدوث أية اضرار دواء librax للحامل في المُستقب عند الولادة.

ولا تتوقف اضرار دواء librax للحامل فقط بل من الممكن أن تمتد إلى الأطفال الرضع أثناء الرضاعه الطبيعية، وقد  تم ملاحظة بعض الآثار الجانبية واضرار دواء librax للحامل والرضاعة الطبيعية على الجنين والرضيع ومن الأفضل الامتناع عن تناول دواء ليبراكس librax حتى اشعار واعلام الطبيب المُتابع.

أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي

أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي لا يتم عبر المقارنة بين الأدوية مع بعضها ببعض لكن مع مناسبة الدواء مع الحالة المرضية وعلاج الأعراض أو اضرار القولون العصبي المتهيج على الجسم، لكن القول أو الحديث عن  أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي ولا نقصد بالعلاج المُستمر بل الوقتي أو الزمني حتى استشارة الطبيب المُتابع.

ومن بين قائمة من الأدوية توجد بعضها من ضمن أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي وهي كالآتي : –

  • ببتو بزمول
  • ريفاكسيمين
  • لوبيراميد
  • الألوسيترون
  • الأدوية المضادة للاكتئاب
  • أدوية علاج متلازمة القولون العصبي.

هذا وقد قمنا بتوضيح قائمة بـ أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي ولا يُنصح بتناولها إلا بعد استشارة الطبيب المتابع

حبوب Librax للقولون

حبوب ليبراكس Librax للقولون
حبوب ليبراكس Librax للقولون

المواد والتركيبة الفعالة لدواء librax لها تأثير قوي كمهدئ لحالات تهيج القولون العصبي وتُستخدم حبوب Librax للقولون للتأثير على الجهاز العصبي، إذ تمنع حبوب Librax القولون من التهيج عبر التأثير عبر مُستقبلاته الحسية في الأعصاب والمخ.

حبوب Librax للقولون يمتد تأثيرها أيضًا على الأحماض التي تفرزها المعدة فتخفف منها بعض الشىء مما يمنع حدوث التقلصات أو قرحة المعدة ولهذا السبب فإن حبوب Librax للقولون أفضل حبوب لعلاج القولون العصبي لدى بعض المرضى المصابين بمتلازمة القولون العصبي.

سعر دواء Librax في السعودية ومصر

سعر دواء Librax في السعودية يبدأ من 16 ريال سعودي للعبوة وتحتوي على 30 قرص.

سعر دواء ليبراكس في مصر 110 جنيه للعبوة ذات تركيز 5 مجم

اقرأ ايضًا : – 

السابق
تشطيبات حديثة للشقق 2020
التالي
موتيليوم اقراص شراب للاسهال للحامل للغازات للاطفال جرعة سعر 2020

اترك تعليقاً