أخبار العالم

المعارضة التركية تستحوذ على اسطنبول والاستئناف مازال معلقًا

أكرم إمام أوغلو

اسطنبول – رويترز 

في وقتٍ سابق من مساء اليوم الموافق الأربعاء تم إعلان فوز المرشح الرئيسي للمعارضة التركية وبهذا الفوز يُصبح أكرم إمام أوغلو عمدة لاسطنبول بداية من هذا اليوم، ربما إن الأحداث توالت بسرعة كبيرة في المحيط التركي حتى ان تلك الاحداث لم تنتهي بعد بالرغم من الاستئناف الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

الاستئناف الذي تم تقديمه مازال معلقًا إلى الآن حيث يعتقد حزب العدالة والتنمية أن هناك عدد كبير من المخالفات القانونية قد حدثت فيما طعن الحزب على تلك النتيجة ووصف بعض مؤيدي الحزب أن هناك مخالفات قد جرت ويجب أن يتم إعادة الانتخابات مرة ثانية.

الجدير بالذكر أن النتائج الأولية للانتخابات المحلية في الجمهورية التركية التي تم اجرائها يوم 31 مارس قد أظهرت انتصار صغيرًا لصالح حزب الشعب الجمهوري، ذلك الفوز يُنهي حقبة دامت 25 عامًا من تولي حزب العدالة والتنمية لهذا المنصب ، وبتاريخ اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً سُيصبح أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية اسطنبول الجديد حسبما تم ذكره من مصادر مقربة من داخل الحزب المعارض.

الخسارة الصعبة الآن يتحملها حزب العدالة والتنمية فبعد مسيرة دامت لـ 25 عامًا منذ بداية ولاية رجب طيب أردوغان في مطلع التسعينات كعمدة لاسطنبول تنتهي الآن بعد أن قام بالعديد من الاصلاحات الاقتصادية التي أدت إلى تثبيت سعر الليرة التركية ثم حدثت بعض التطورات مما ادى إلى تراجعها خلال الانتخابات.

المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا تلقى العديد من الخطارات وطلبات الاستئناف لإعادة فرز الأصوات بل إن الأمر وصل إلى أن عديد من حلفاء حزب العدالة والتنمية قاموا بتقديم طلب لإلغاء الانتخابات في بلدية اسطنبول.

وشدد بعض مؤيدي حزب العدالة والتنمية على ضرورة إيقاف أكرم إمام أوغلو العمدة الجديد من تولي منصبه الجديد إلى أن يتم البت في الطعون والاستئناف أو حتى أن تصدر اللجنة العليا للانتخابات تكليفًا منا بذلك مما كان له أثر بالغ في خروج عدد غير قليل من الأحزاب المعارضة لمساندة رئيس بلدية اسطنبول الجديد في تولي منصبه الجديد.

استمرت تلك التحديات ما بين المناصر والمعارض حتى الملاعب الرياضية بعد أن قام بعض مشجعي حزب الشعب الجمهوري برفع لافتات وهتافات مؤيدة ومناصرة للعمدة الجديد.

المصدر رويترز

السابق
حبوب ليريكا Lyrica دواعي الاستعمال ، الآثار الجانبية ، الجرعة ، السعر
التالي
نيمار حلم ريال مدريد الأول في الميركاتو الصيفي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.