رياضة

السيدة العجوز بطلًا للسكوديتو للمرة الثامنة على التوالي

حصد نادي يوفنتوس لقبه الثامن على التوالي في الدوري الإيطالي، فتحت قيادة المدرب المحلي ماسيمليانو أليجري نجح بتتويج فريقه بدرع السكوديتو كما يسمونها في إيطاليا، ولهذ التتويج مزايا خاصة جدًا فهو التتويج الخامس للإيطالي ماسيمليانو أليجري منذ إنضمامه لتدريب نادي يوفنتوس كذلك يعتبر هذا التتويج السادس في مسيرته المهنية.

الجولة الثالثة والثلاثين يوم السبت الموافق 20/4 لهذا العام حسمت اللقب لصالح نادي السيدة العجوز عقب فوزه على نادي فيورنتينا وأنتهى اللقاء لصالح نادي يوفنتوس متقدمًا بهدفين إلى هدف من جانب نادي فيورنتينا، بهذا الانتصار الرائع حصد نادي يوفنتوس 87 نقطة بفارق 20 نقطه بينه وبين ثاني الدوري الإيطالي لصالح نادي نابولي الذي وصل رصيده في الدوري الإيطالي إلى 67 نقطة.

تتويج نادي يوفنتوس بالدوري الإيطالي هذا الموسم هو التتويج الخامس والثلاثين منذ انطلاق الدوري الإيطالي عام 1898، ففي ثلاثينيات القرن الماضي استطاع يوفنتوس الهيمنة على السكوديتو لخمسة أعوام متتالية، أما في في العقد السابع والثامن من القرن الماضي فقد حصد اللقب 9 مرات أثناء 15 موسم.

يعتبر هذا اللقب له أهمية كبيرة عند الوافد الجديد كريستيانو رونالدو فهو أول لقب يتحصل عليه عقب انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

السابق
ضربة موجعة لنادي مانشستر سيتي عقب الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
التالي
رغم شدة الاشتباكات في ليبيا السلطات الليبية تعيد فتح مطار معيتيقة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.