أخبار العالم

تقرير مولر يدعم اتجاه الديمقراطيين لعزل ترامب

أحد كبار الحزب الديمقراطي طالب بترك الباب مفتوحًا لعزل ترامب من منصبه عقب تقرير لجنة مولر، لكن وحتى الآن يتبقى كل ذلك مجرد عناوين للصحف في مختلف العالم والحقيقة أن الرأي الغالب في الحزب الديمقراطي هو أنه لابد من توفير المزيد من الوقت حى يتم اكتمال التحقيق لكي يكون في النهاية نتيجة خالصة ما إذا كان قد عرقل ترامب سير للجنة التحقيق في تدخل روسيا في الأنتخابات الأمريكية الأخيرة أم لا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بالتحذير من عزله في شهر أغسطس الماضي وأن من عواقب عزله ستتسبب في انهيار الأسواق المالية العالمية حال عزله من منصبه، وقد أتى ذكر ذلك في أعقاب اعتراف محاميه السابق ببعض الاتهامات التي ربما لها صلة كبيره بتدخل الجانب الروسي في الأنتخابات الأمريكية الأخيرة.

وفي تصريحات لرئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر لبرنامج Meet The Press عبر قناة NBC ذكر أن الديمقراطيين سيسارعون في التحقيق مع ترامب داخل الكونجرس متسائلًا لنرى ألى أين ستتجه بنا الحقائق.

بدأت لجنة مولر تحقيقاتها منذ 22 شهرًا واستمرت في عملها حتى تم اصدار نسخة تم مراجعتها واعتمادها الخميس الماضي، ما بين جوانب التقرير الذي تم اعداده للتعرف على حجم التدخلات الروسية في الانتحابات التي جرت عام 2016، تبين من خلاله أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاول تعطيل واحباط عمل لجنة التحقيق، لكن ورغم ذلك فإن مولر لم يضع استنتاجًا واضحًا أن ترامب قام بارتكاب جريمة من عدمه، لكن ورغم ذلك فإنه لم يبرئه أو يُعفيه من عمله بذلك.

ومن الواضح جليًا أن تقرير مولر سيصبح مثار العديد من التكهنات والأحداث خلال الأسابيع القادمة كما أن مولر أشار بجزء كبير أن الكونجرس الأمريكي لديه الإمكانية لمعالجة هذا الأمر وتحديد موقف ترامب من انتهاك القانون من عدمه.

في أعقاب ذلك أصدر رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر طلب استدعاء مُقدم إلى وزارة العدل للعمل على تسليم التقرير في مستهل شهر مايو المقبل، في حينه أشارت ورارة العدل الأمريكية بأن تلك الاجراءات سابقة لأوانها وغير ضرورية.

وفي سياقٍ متصل لتواتر الأحداث وتسارعها حول تقرير مولر قال قريق الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب بأنه سوف يتم اصدار تقرير ينتقد وينفي اتهامات مولر في تقريره الأخير لكن لم يحدد متى سوف يتم اصدار هذا التقرير الخاص بفريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

السابق
الولايات المتحدة تُعفي الأجانب المتعاملين مع الحرس الثوري الإيراني من العقوبات
التالي
داود أوغلو يهاجم أداء حزب العدالة والتنمية عقب الانتخابات الأخيرة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.