أخبار الشرق الأوسط

وزير النفط في جنوب السودان :- إضطرابات ميناء السودان لا تؤثر على إنتاجية النفط

صرح وزير البترول في جنوب السودان اليوم الأثنين بأن نفط البلاد لم يتأثر بالإضطربات الجارية في السودان، يُذكر أن هناك العديد من الإضطرابات قد جرت في ميناء السودان قبل أيام مما أثرت على الحصول على مواد كيميائية ومعدات يتم استعمالها في الحفر، وتم حل هذه المشكلات تمامًا حتى بعد إضراب عمال النفط في الميناء.

على سبيل متصل خلال زيارته للسودان لكيفية وضع الحلول اللازمة ومنع تكرار مثل هذه الأمور تم عقد لقاء بين وزير البترول لدولة جنوب السودان ومسوليين سودانيين أكد خلاله أن نفط جنوب السودان سوف يستمر بالتدفق في سهولة بدون أي مشكلات أو صعوبات.

وفي نفس السياق صرح لول وزير النفط السوداني بان المواد الكيميائية الموجود في ميناء بورتو سودان سوف يتم شحنها قريبًا إلى جنوب السودان من اليوم.

في حينه صرح وزير الإعلام لجنوب السودان في قبل أيام بأن الصادرات النفطية لدولة جنوب السودان قد توقفت بسبب موجة الاحتجاجات والإضطرابات التي حدثت في مينا بورتسودان ، في نفس السياق فند المسؤولين السودانيين تلك التصريحات بأنه لم يحدث أي تعطيل أو توقف للصادارات من الميناء السوداني.

جدير بالذكر أن دولة جنوب السودان تقوم بنقل نفطها عبر خط أنابيب متجه إلى ميناء السودان فيما يصل إنتاج جنوب السودان من البترول إلى قُرابة 135000 برميل في اليوم.

السابق
بسبب تهم بالفساد وضع رئيس بيرو السابق كوتشينسكي قيد الإقامة الجبرية
التالي
وزارة الكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان

اترك تعليقاً