أخبار مصر

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان

بعد أيام قليلة سيهل علينا شهر رمضان المبارك فيفرح المواطنين بقدوم هذا الشهر الذي طالما ننتظره من عام إلى عام ففي هذا الشهر المبارك يحتفل المصريين في ربوع وأنحاء الجمهورية بحلول هذا الشهر الكريم، لكن مع قدوم شهر رمضان المبارك تزداد مسؤليات وزارة الكهرباء المصرية خاصة وإن من العادة المعهودة الإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي مع ضعف وثبات التيار .

وزارة الكهرباء المصرية تحاول جاهدة على ان يمر هذا الشهر الكريم بدون أي أعطال في توصيل أو انقطاع التيار الكهربائي، في حينه صرح الدكتور حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بأن الوزارة رفعت حالة الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم.

يُذكر أن وزارة الكهرباء قد صرحت على لسان وزيرها الدكتور محمد شاكر أن الوزارة معنية بعمل غرف عمليات مركزية وقطع جميع الأجزات والراحات لكافة العاملين لحين استفبال عيد الفطر المبارك.

حالة من الطوارئ كانت وزارة الكهرباء قد أعلنتها لمواجهة حر الصيف والحد من تكرار إنقطاع لتيار الكهربائي عن المنازل والمصالح الحكومية، ويُذكر أن رؤساء القطاعات والمجالس المحلية كانوا قد وجهو بضرورة توفر المولدت الكهربائية بكافة المساجد، مما يعكس حرص الدولة على راحة المواطنين أثناء الشهر الكريم وبشكل خاص أثناء أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

كما وجهت وزارةالكهرباء بتكثيف وزيادة الورديات أثناء شهر رمضا لسرعة التعامل مع أعطال التيار الكهربائي، والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية بالفعل قامت بمجهود كبير من اجل توفير تيار كهربائي قوي ومستقر يصل إلى كافة أجزاء وربوع الجمهورية خلال الأربع أعوام الماضية.

الوزارة قامت بزيادة بعض الغرامات والعقوبات المالية على من يقوم بأي أعمال من شأنها تعد إضرار بالمال العام مثل سرقة التيار الكهربائي أو محاولة إنارة المنازل من الخارج بدون تصاريح من وزارة الكهرباء بذلك.

جدير بالذكر أن مشكلة التيار الكهربائي تتفاقم في أماكن معينة من مصر ثل الوجه القبلي من البلاد وخاصة الصعيد المصري حيث يشتكي كافة ساكني القرى من إنقطاع التيار الكهربائي أو ضعف وعدم ثبات التيار خلال شهور الصيف بسبب كثرة الأحمال مما يدفع مسؤلي وزارة الكهرباء إلى تقليل الجهد الكهربائي أو قطع التيار الكهربائي في بعض المناطق بسبب كثرة وثقل الأحمال على محطات توليد الكهرباء.

 في سبيل متصل أكد مسؤلي وزارةالكهرباء أن من أسباب إنقطاع التيار الكهرائي عن المنازل أثناء فترة فصل الصيف تكمن في عدم ترشيد الاستهلاك للتيار الكهربائي، وفي ذلك نبهت وزارة الكهرباء المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء للحد من إنقطاعالتيار الكهربائي عن البلاد.

السابق
وزير النفط في جنوب السودان :- إضطرابات ميناء السودان لا تؤثر على إنتاجية النفط
التالي
إدارة الفيس بوك تنوي إحداث تغييرات جذرية على الموقع تعرف عليها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.