منوعات

إدارة الفيس بوك تنوي إحداث تغييرات جذرية على الموقع تعرف عليها

خلال مؤتمرها السنوي الذي تم عقده اليوم الثلاثاء صرحت مؤسسة فيس بوك اليوم عن مجموعة كبيرة من التحديثات ستطال الموقع الاول على مستوى التواصل الاجتماعي في العالم، إذ من المتوقع أن يتم إجراء تحديثات كثيرة داخل شركة الفيس بوك ستطال بشكل كبير اللون الأزرق المعروف به منذ إنطلاقه الأول عام 2004.

وخلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمؤسسة الفيس بوك ذكر مارك زوكربرغ أن إداراة الشركة معنية أكثر خلال الفترة القادمة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين، كما أشار أيضًا على ضرورة تحديث وتطوير كافة التطبيقات والركائز التي يعتمد على الفيس بوك.

إذ أن شركة الفيس بوك قد عانت مؤخرًا بعدد كبير من الفضائح والعثرات على إثر اختراق السيرفرات الخاصة بالفيس بوك وسرقة ملايين الحسابات على الموقع من بين وقت إلى آخر.

 بعض التحديثات التي ربما يتم العمل عليها في هذه الأثناء هي تغيير اللون الأزرق الذي بات مسيطرًا على لون الموقع منذ إنطلاقه، كذلك من المتوقع أن يتم إحداث بعض التغييرات في تطبيقات عديدة تمتلكها مؤسسة الفيس بوك مثل الانستجرام والواتس اب والمانسجر إذ من المتوقع دمج التطبيقات الثلاثة في تطبيق واحد.

التحديثات الجديدة التي من المتوقع ادخالها على فيس بوك ستشمل تفاصيل عديدة ليس فقط لون الواجهة الرئيسية للموقع، بل إن من التحديثات المقرر عملها هو تسهيل عملية إيجاد المجموعات ذات الصلة فضلًا عن تطوير الاقتراحات المقدمة.

التحديث الجديث سيسمح للمستخدمين إمكانية النشر بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية على الجروبات دون الحاجة للدخول إلى الجروبات للنشر، وكأن الأمر سيبدو بأنك تنشر على صفحتك الخاصة الشخصية.

كما من المقرر عمل بعض التحديثات على موقع الانستجرام خلال الأيام القليلة المقبلة تتعلق بعدد الإعجابات وإمكانية مشاهدتها وسوف يتم تطبيق هذه التحديثات في كندا في أول الأمر على سبيل التجربة.

التغييرات أيضًا ستطال برنامج ماسنجر إذ من المقرر إطلاق تطبيق بديل عنه وسيحمل اسم LightSpeed وحسب تصريحات مديرة منتج وتطبيق فيس بوك فإن التطبيق الجديد سيكون متاحًا للعمل على نظام الويندوز والماك وسيكون حجمه أقل بكثير من حجم التطبيق الحالي الذي يتخطى مائة ميجابايت.

السابق
وزارة الكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان
التالي
بيل لا يُفضل الرحيل عن ريال مدريد

اترك تعليقاً