أخبار مصر

برنامج 2 كفاية يغزو مسرح الشارع المصري في ليالي رمضان

الزيادة السكانية أحد أهم التحديات التي تواجه الحكومة المصرية في الوقت الحالي ولهذا السبب فإن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أطلقت العديد من البرامج والفاعليات للتوعية بهذه المشكلة، ومن أحدث وأهم هذه الآليات برنامج 2 كفاية وهو برنامج تم وضعه بالأساس للوقوف على مشكلة الزيادة السكانية التي أصبحت منتشرة ما بين جميع الأسر المصرية في برنامج تكافل وكرامة.

وفي سبيل ذلك قامت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة غادة والي بتنفيذ مقترح يعمل من خلاله عرض أكثر من 20 ندوة أو مسرحية في 20 مركز على مستوى 10 محافظات من المشروع العشري.

تقدم ملحوظ أحرزه البرنامج فتم زيارة أكثر من 946111 زيارة في الفترة من يناير وحتى شهر ابريل الماضي 2019، وعلى إثره تم توجيه أكثر من 141300 سيدة إلى الوحدات الصحية لكي  يقوموا بالتعرف على الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية المشاركة في حملة تنظيم الأسرة، جدير بالذكر أن كل هذه الأعمال تأتي مجانًا لصالح المواطنين.

العروض المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي حول برنامج 2 كفاية من المقرر أن تروج للبرنامج في الفترة ما بين 24 مايو 2019 وحتى 21يونيو من الشهر المقبل، وخلال ذلك سيتم عمل عروض في عشر محافظات بعدد 20 عرض مسرحي، وسيكون نصيب كل محافظة عرضان مسرحيان عن قصة مسرحية لتصحيح بعض المفاهيم الخاصة بتنظيم الأسرة.

 كما أشارت وزارة التضامن الاجتماعي أن المحافظات المستهدفة لهذه العروض هي محافظة البحيرة، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، هذا بالإضافة إلى 5 محافظات من الصعيد المصري.

السابق
خبير للأُمم المتحدة مهدد بالإعدام في تونس
التالي
تحميل برنامج الارنب الصيني TutuApp للايفون و الايباد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.