دليل الأدوية

بونستان فورت ponstan forte 500 للدورة الشهرية والنزيف سعر ، اضرار

بونستان فورت 500 ponstan forte مُسكن للآلام ومضاد للإلتهاب وله العديد من الاستعمالات في تخفيف الآلام الناتجة عن أعضاء كثيرة في جسم الإنسان، حبوب بونستان فورت ponstan forte 500 للدورة الشهرية أو للنزيف ووقف النزيف كذلك تُستعمل حبوب بونستان فورت 500 للاسنان . 

وخلال هذه المقالة سوف نستعرض كافة استعمالات دواء وحبوب بونستان فورت 500 مع عرض اعراض واضرار بونستان فورت كذلك سعر بونستان فورت 500

 – نظرة عامة على حبوب Ponstan Forte 500 mg

  • الاسم العلمي والمادة الفعالة : – حمض المفناميك
  • بطاقة الدواء : – مسكنات الألم غير الأفيوينة – يتم وصفه لعلاج الأمراض العصبية – وينتمي إلى مضادات الإلتهابات غير الستيرويدية.
  • الشكل الدوائي : – أقراص – حبوب بونستان فورت ponstan forte
  • الشركة المنتجة للدواء : – فايزر – pfizer
  • آلية عمل الدواء : – مبدأ عمل أقراص بونستان فورت 500 قائم على عملية تثبيط إنزيمات الأكسدة الحلقية COX 1 و 2 ، مما يمنع إنتاج وتواجد المواد المُسببة للإلتهالات في الجسم والتي تؤدي بدورها في ارتفاع درجة حرارة الجسم.
    حيث يتم وصف ponstan forte 500 كدواء مسكن للآلام وخاض لدرجات الحرارة كما أن له دور كبير في منع تكون الإلتهابات بسبب كونه مضاد للإلتهاب.
    يصل الدواء إلى أقصى درجة تركيز بعد تناول الجرعة أي خلال الأربع ساعات الأولى من تناوله، حيث يتم قبل ذلك امتصاصه داخل القناة الهضمية.

 – بونستان فورت للدورة الشهرية Ponstan Forte

أكثر دواعي استعمال بونستان فورت Ponstan Forte لتخفيف آلام الدورة الشهرية وعسر الطمث ، حيث له دور كبير في تسكين الآلام المُصاحبة لنزيف الدورة الشهرية كما أنه يحمي من التعرض للإلتهابات ما بعد العمليات الجراحية.

اضطرابات الدورة الشهرية مثل المغص والتقلصات أو الآثار النفسية التي تحدث مع عسر الطمث ربما أحد أسباب ذلك استخدام بعض الوسائل لمنع الحمل مثل اللولب الرحمي.

 – بونستان فورت لوقف النزيف

يوصف دواء بونستان فورت Ponstan Forte لعلاج بعض حالات التي لديها غزارة في الطمث بسبب استعمال اللولب الرحمي.

مُعظم الأدوية المسكنة للآلام يقوم مبدأ عملها على من الألم قبل إفراز الجسم مادة بروستلاجاندينز وتلك المادة لها علاقة كبيرة بالآلام الناتجة عن النزيف والدورة الشهرية، لكن بونستان فورت  Ponstan Forte يقوم على تخفيف الألم عقب إفراز البروستلاجاندينز  في الجسم، ولأجل هذا السبب فإن استعمال بونستان فورت 500 لوقف النزيف و الدورة الشهرية من أنسب الحلول.

 – بونستان فورت للاسنان 

يُعتبر استعمال حبوب بونستان فورت ponstan forte  حل جيد لعلاج مشكلات الأسنان من حيث تسكين وتخفيف الآلام الناتجة عن وجع الأسنان كذلك إلتهابها هي أو اللثة .

 – حبوب بونستان فورت للولب

يتوفر بونستان فورت 500 على شكل حبوب سهلة البلع عن طريق الفم وفي الغالب يتم وصف 4 أقراص في اليوم مع شرب كمية كافية منالماء عقب كل جرعة، بعض الآثار الجانبيةالتي تم ملاحظتها عقب تناول بونستان فورت 500 هو الاحساس ببعض الاضطرابات المعوية في المعدة ولحل هذا الإشكال يُنصح بتناول قدر مُناسب من الطعام حتى يتم تخفيف حدة الغثيان أو القىء.

تناول الجرعة المناسبة من حبوب بونستان فورت ponstan forte 500 هو عمل أصيل من أعمال الطبيب المُعالج لحالة المريض، أو أقرب صيدلي، ذلك أن هناك تفاوت كبير بين جميع المرضى في تحديد الجرعة الصحيحة.

الجرعة المُناسبة من تناول حبوب بونستان فورت  500 ستحميك وبشكل كبير من التعرض لأحد الأعراض الجانبية التي سيتم مناقشتها في السطر التالي

 – جرعة بونستان فورت ponstan forte 500

تحديد الجرعة المُمناسبة يقوم به الطبيب المُعالج طبقُا للحالة المرضية حيث يتم وصف بونستان فورت 500 ponstan forte لأكثر من حالة مرضية منها آلام الدورة الشهرية أو آلام النزيف أو وقف النزيف أو آلام الأسنان.

 – بونستان فورت والحمل 500 ponstan forte

بونستان فورت للحامل :- بونستان فورت هل يمنع الحمل ؟ 

يُمنع استعمال بونستان فورت 500 خلال الحمل بسبب وجود تقارير عن تأقيره الضار على الجنين في الأسابيع الأولى للحمل تتمثل تلك الخطورة في إحداث بعض التشوهات في الأجنة
اقرأ أيضًا : – 

 – اضرار علاج بونستان فورت

  • الإصابة بقرحة المعدة أو نزيف معوي أحد أكثر الأضرار شيوعًا عند تناول أقراص بونستان فورت ponstan forte 500 بجرعة زائدة عن المطلوب تناولها. ولأجل منع حدوث ذلك يجب الأخذ في الاعتبار أن هذا دواء مُسكن للألم ولا يُنصح بتناوله في حالة عدم وجود ألم أو أعراض تتطلب تناول هذا الدواء واحرص على تقليل فترة العلاج بهذا الدواء قدر المستطاع.
  • قد يتسبب هذا الدواء في حدوث فقر دم أو أنيميا.
  • الإسهال الشديد أو المزمن ويجب وقف تناوله حين ظهور هذا العرض فورًا.
  • تغير في أنزيمات الكبد أو حدوث خلل في وظائف الكبد.
  • أعراض حساسية مثل الطفح الجلدي، ضيق في التنفس ،  إغماء
  • دوخة ووهن في الجسم
  • إنخفاض في ضغط الدم
  • ضعف في التركيز ولذلك لا يُنصح بتناول هذا الدواء حال العمل على الآلات التي تتطلب تركيزُا مثل السيارات والمحركات الكهربائية وغيرها
  • يُمنع استعمال هذا الدواء مع شرب الكحوليات
  • يُمنع استعمال هذا الدواء مع أدوية الحموضة حتى لا يؤثر على عمل الدواء

 – بدائل بونستان فورت ponstan forte 500

يتوفر بونستان فورت Ponstan Forte في سوق الأدوية المصري كذلك يُمكنك الحصول على بعض البدائل المُناسبة لهذا الدواء في حالتعذر إيجاد هذا الدواء مثل دواء مافيين Mafepain ، ميفينام – Mefenam ، ميفينتان – Mefentan ، بوناجيك فورت – Ponagic Forte ، فاروستان فورت – Farostan Forte .

 – سعر بونستان فورت Ponstan Forte 500

  • شراب بونستات 50 ملغ بسعر 14 جنيه مصري
  • كبسولات مغلفة 250 مغم 14.50 جنيه مصري
  • سعر أقراص بونستات فورت 500  بسعر 14 جنيه مصري
السابق
برنامج تروكولر TrueCaller معرفة رقم المتصل اسم و هوية المتصل مجانًا
التالي
سبازموفري Spasmofree 50 لعلاج المغص والتقلصات ، الاعراض الجانبيه

اترك تعليقاً