دليل الأدوية

دكتاكورت للتفتيح والفطريات سعر كريم دكتاكورت Daktacort Cream

دكتاكورت كريم Daktacort Cream للتفتيح والفطريات

دكتاكورت للتفتيح  Daktacort Cream هل يُستعمل للتفتيح أم للتخلص من حب الشباب ؟ وما هي أنواع كريم وهل من الممكن استعماله للمنطقة الحساسة، في الواقع توجد عدة استفسارات حول دكتاكورت كريم Daktacort Cream والذي له استعمالات عديدة سوف نقوم بمراجعة أهم فوائد كريم Daktacort مع تبيان الأضرار والآثار الجانبية ومدى سلامة كريم دكتاكورت للحامل أو في حالة الرضاعة.

نظرة عامة على دكتاكورت كريم Daktacort Cream

  • المادة الفعالة : – مايكونازول نيترات – هيدروكورتيزون
  • تصنيف الدواء : – الأدوية المضادة للفطريات – الأمراض الجلدية – المضادات الحيوية 
  • الشكل الدوائي : – كريم للاستعمال الظاهري 1.2% 
  • الشركة المنتجة : – يانسن للأدوية
  • آلية عمل الدواء : – يحتوي كريم Daktacort Cream على مزيج من المواد الفعالة التي لهاتأثير كبير على الجلد للتخلص من الإلتهابات الجلدية الناتجة عن انتشار الفطريات في الجسم، إذ يحتوي على مادة ميكونازول والتي لهاا تأثير قوي في تهديد الغشاء الخلوي للفطريات الذي به تتكاثر الفطريات وعندما يتم نزعه يتم التخلص من هذه الفطريات، المادة الثانية الأكثر فاعلية في كريم Daktacort Cream هي مادة الهيدروكورتيزن أو الكورتيزون وهي مادة شائعة جدًا وواسعة النطاق في الاستخدام على الجلد ولها عدة فوائد في التخلص من عدد كبير جدًا من الأمراض الجلدية مثل الحساسية أو الطفح الجلدي.
  • وتعتبر مادة الهيدروكوتيزون مادة الستيرويدية من أهما فوائدها على الجلد هي تقليل الإلتهابات الجلدية إذ تمنع تكوين أو تصنيع مواد من الممكن أن تتسبب فب إلتهاب الجلد

دواعي استعمال دكتاكورت كريم Daktacort Cream 

كريم دكتاكورت للفطريات Daktacort Cream

  • يُستعمل دكتاكورت كريم Daktacort في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية
  • مادة الهيدروكورتيزون والتي تُعتبر أهم عناصر كريم Daktacort لها تأثير كبير في القضاء على الحساسية التي تُصيب الجلد.
  • علاج الحكة الجلدية والطفح الجلدي
  • علاج مرض الحزاز
  • يُعالج الجلد من التسلخات
  • يُستعمل في علاج مرض الذئبة الحمراء
  • علاج الإلتهابات الجلدية عند الأطفال النتاجة عن الحفاض والتي تتسبب أيضًا في ظهور التسلخات .
  • يُستعمل في علاج الإكزيما 
  • يُستعمل في نطاق واسع بين النساء عقب إزالةالشعر لمنع ظهور الإلتهابات الجلدية
  • علاج الفطريات الجلدية 

أقرأ أيضًا : – 

كريم دكتاكورت للتفتيح و للتبييض

هرمون الميلانين هو الهرمون الذي يتحكم في تصبغ الجسم باللون الأسود وموجود بكثر في الشعر، تلك حقيقة علمية لكن هناك إعتقاد لا ندري صحته منعدمه حول استخدام كريم دكتاكورت للتفتيح ربما عندما يتم من خلال مجموعة أو تركيبة خاصة لكن الغرض الذي يُستعمل من أجله هنا كريم Daktacort وهو تفتيح المناطق الحساسة ربما يكون محور تساؤل حيث من الواجب معرفة أن حتى النساء الشقروات لديهن لون غامق في نقس المناطق الحساسة عند باقي البشر ولهذا فإن الأمر ليس مرضي بل هي طبيعة خلقنا الله بها.

كريم دكتاكورت للمنطقة الحساسة

ولذلك فإن سبب وراء اللون الغامق في المنطقة الحساسة هو أن جميع المناطق المخفية من الجسم يكون لونها كذلك أغمق من لون الجسم بسبب ارتفاع معدل هرمون الميلانين فيهذا الجزء من الجسم 

لكن من أجل تفتيح المناطق الحساسة يُمكنك استعمال بعض الكريمات تفتيح المناطق الحساسة مثل كريم رومكس ، فولدكس ،فيد أوت.

مرهم دكتاكورت للحامل

من غير المعروف التأثيرات الجانبية التي من الممكن أن يُسببها كريم Daktacort Cream أثناء فترة الحمل، لذك يجب الحذر الشديد عند استعماله ويجب أن يكون استعماله لتجنب مخاطر شديدة بالفعل، إذ منالواضح أن كريم ديكتاكورت يتكون من مواد فعالة من الممكن أن يكون لها تأثير عكس على الحمل مثل مادة الكورتيزون أو مادة ميكونازول المضادة للفطريات.

دكتاكورت للتفتيح للتبييض دكتاكورت كريم للمنطقة الحساسة مرهم للمهبل للحامل سعر كريم دكتاكورت
دكتاكورت للتفتيح للتبييض دكتاكورت كريم للمنطقة الحساسة مرهم للمهبل للحامل سعر كريم

 كريم دكتاكورت و الرضاعة 

إذا كان من الضروري إستعمال دكتاكورت كريم Daktacort Cream أثناء فترة الرضاعة فمن المهم الحذر الشديد عند استعماله ويجب أن يكون استعماله قاصرًا على حالة مرضية بالفعل، فمن غير المعروف مدى تأثيره على حليب الأم وهل من الممكن أن يتم إفرازه في حليب الأم أم لا. 

كريم دكتاكورت للتسلخات و للفطريات – الازرق

هو اختيار مناسب جدًا للتخلص من التسلخات أو الإكزيما التي تصيب الجلد كريم Daktacort للتسلخات عند الرضع الناتجة عن الحفاض أو الإكزيما.

كريم دكتاكورت للمهبل للحامل – كريم مهبلي 

يُستعمل كريم Daktacort لعلاج الإلتهابات أو الفطريات الظاهرية لذا يجب أن تكون طريقة استعماله على الشفرتين والمنطقة الخارجية وليس للاستعمال داخل المهبل، وفي حال حدوث ذلك يجب غسل المنطقة وموضع الكريم تمامًا. 

كريم دكتاكورت للوجه – كريم الاخضر للوجه

من الممكن استعمال كريم Daktacort للوجه للتخلص من الفطريات المنتشرة  في الوجه بفضل المواد التي يحتوي عليها، لكن لا يُنصح باستعمال كريم دكتاكورت للتفتيح أو حب الشباب لأنه سوف يؤثر بالسلب ويتسبب في مشكلات كبيرة وبشكل خاص عند استعماله لحب الشباب . 

سعر كريم دكتاكورت كريم Daktacort Cream

  • سعر كريم Daktacort في مصر 10 جنيه مصري
  • سعر كريم Daktacort في السعودية 12 ريال سعودي
السابق
ميكونازول miconazole لعلاج الفطريات، ميكوناز أورال جيل للرضع والاطفال
التالي
في بي ان مجاني للاندرويد VPN ، برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا

اترك تعليقاً